إنتقال للمحتوى

•  

إعلانــــــــــــات

http://www.yicf.com/tet/ads%20g.gif  http://www.yicf.com/tet/ads%20g.gif

مرحبــــــــــــــــــاً بك في منتديات كلية ينبع الصناعية Yanbu Industrial College Forums

عزيزي الطالب / الزائر اذا كانت هذه زيارتك الأولى لمنتديات كلية ينبع الصناعية وترغب بالتعرف على المميزات الي يقدمها لك هذا المنتدى وكيفية تعاملك معها , نوصيك التوجه فوراً إلى صفحة التعليمات للإطلاع على قائمة الأسئلة الأكثر شيوعاً في استخدام المنتدى والإجابات عليها .
أما اذا كنت مدركاً استخدامك للمنتدى وتود الإنضمام الى أسرتنا , يتوجب عليك أولاً التسجيل قبل أن تتمكن من إضافة المشاركات .
اذا كنت لا تريد التسجيل وتود مشاهدة المشاركات فقط , اختر الأقسام المدرجة بالأسفل

يمكنك تسجيل الدخول للمنتدى عبر حساباتك في المواقع التالية
صورة صورة

Guest Message by DevFuse

- - - - -

يا شباب والله احترت وش تنصحوني فيه ؟؟؟؟

• Please log in to reply
4 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 فيصل احمد

فيصل احمد

عضو مبتدئ

• الأعضاء
  • 17 مشاركة

تاريخ المشاركة 16 August 2010 - 01:42 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بخش في الموضوع على طول انا متخرج من الثانوية وقدمت اوراقي لكلية ينبع الصناعية والحمد لله انقبلت فيها بس للحين محتاااار مررررررة

..انا قبل ما اقدم على كلية ينبع قدمت في جامعة الملك عبدالعزيز وقبلوني واخذت البطاقة الجامعيه
بس لمن قبلوني في ينبع الصناعية على طول رحتلهم وسويت اخلاء طرف من جامعة الملك عبدالعزيز لاني الصراحة اسمع انو كلية ينبع مستقبلها مررة حلو ......بس يا شباب هل اللي سويتو صح ولا لو بقيت في عزوز كان احسلي ؟؟؟؟؟؟ ريحوني الله يريحكم

وكمان قبل كم يوم جاتني رسالة من كلية ينبع الجامعية قبلوني في الاحتياط .. فايش تنصحوني فيه ؟؟؟وين اروح عزوز ولا ينبع الصناعية ولا ينع الجامعية ؟؟؟؟؟؟

واذا جاتني سابك تدرج اسيب ينبع الصناعية واروح لسابك لاني اسمع انو رواتبهم حلوة للمتدرجين ؟؟

فأيس الاحسن والاضمن من حيث الشغل والرواتب؟؟مع العلم اني ابغا هندسة

وبس ..جزاكم الله خير

#2 كآسر آلآحزآنـ

كآسر آلآحزآنـ

عضو مبتدئ

• الأعضاء
  • 16 مشاركة

تاريخ المشاركة 16 August 2010 - 04:51 AM

شف ياغالي انا بقولك عن كل شي ان شاء الله اعتمادا على 3 سنين وداخل على الرابعه لمرحلة البكالوريوس وتطبيق في شركة ينبت (سابك)

لو بغيت الطريق السهل للهندسه  وقد يكون  سهل في التوظيف  بعلم مشي حالك .....عزوز هو الحل وانا شخصيا قابلتهم  كيميائين ومهندسين ياراجل انجليزي مايعرفون والعلم مشي حالك وينحرجون مع طلاب كلية ينبع....
خلصنا من عزوز....

نجي على كلية ينبع الحبيبه...

طريق فعلي وقوي  للهندسه وعلم كثير ولغه قويه والتوظيف بأذن الله متوفر ...

خلصنا من كلية ينبع..

نجي على التدرج ولا اقولك خليني اقول عنه نظام الدفن المبكر ...

اخي الكريم انا بنفسي شفتهم وظيفتهم بمسمى مشغل ومكروفين كرف ولا ترقيات بسبة ان الكثير صار يحمل شهادات هندسيه فيبقى في مكانه مدفون

ويتعين على قريد 6 وغن ياليل ماطولك

وخريج كلية ينبع( دبلوم) يحطونه على قريد 8 وعلى فكره عشان الي على قريد 6 يصير 8 يبغاله 10 سنين شايف الفرق اخي الكريم ...

اوما المهندس على قريد 10 وحاط رجل على رجل

اتمنى اني وصلتلك الفكره..

ويامرحبا

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة كآسر آلآحزآنـ: 16 August 2010 - 04:53 AM

#3 Eng.Khalid

Eng.Khalid

مشرف

• المشرفين
  • 1240 مشاركة
  • البلد:طيبه الطيبه
  • الإهتمامات:Engineering

تاريخ المشاركة 16 August 2010 - 02:11 PM

من كلية ينبع الصناعية اذا تخرجت كفني يعني شهاده جامعية  متوسطه (الدبلوم)
وكنت جيد في دراستك حتلاقي نفسك تقدر تتناقش مع مهندسين مختلفين من جامعات
مثل جامعه طيبه - جامعه الملك عبد العزيز - جامعه القصيم  

هذه جامعات في مستواها لم تصل الى جوده كلية ينبع الصناعية بغض  النظر عن الشهاده نفسها

اذا  فكرت في دبلوم كلية ينبع الصناعية او تدرج سابك فأنا انصحك في دبلوم كلية ينبع الصناعية
اولاُ : المعلومات الدراسيه ونظام الدارسه مختلف
انت تدرس في كلية ينبع الصناعية لتعمل في كل مكان , ولكنك تدرس في سابك لتعمل في مكان معين
يعني في سابك عندما تدرس مثلاً الالات ستجد ان نفس الذي درسته هو الموجود في المصنع تقوم تنبسط
وتحسبك نفسك فاهم ولكن لو خرجت لمصنع ثاني حتشوف امر مختلفه .
في كلية ينبع الصناعية لو درست حتشوف امور مشابهه لمختلف المعدات في مختلف المصانع يعني تقدر تشتغل في كل مكان

ثانياً : منطقه العمل اذا درست في كلية ينبع الصناعية تقدر تشتغل في المكان الي تبغاه في ينبع - الجبيل - رابغ - جده - المدينه
اما مع برنامج سابك انت مغصوب على مكان العمل

ثالثاً : اذا كنت من طلاب كلية ينبع الصناعية تقدر تكمل بكالوريوس وتصير مهندس اما في برنامج بعثات التعليم العالي او برنامج بعثات التدريب الفني والتقني او في ينبع الصناعية او على حسابك
في سابك اكمال الدارسه من الأمور الصعبه

رابعاً : طالب كلية ينبع الصناعية الأساسي له في سابك 6800 ريال طالب برنامج سابك الأساسي له 5500 ريال

حدد هدفك - هل تريد المال ؟ يمكنك الإكتفاء بالدبلوم من ينبع الصناعية والحصول على راتب لا يقل عن 9000 ريال في سابك
اذا كنت تريد ان تصبح مهندس قد تحصل على نفس راتب الفني في سابك اذا عملت خارج الشركات البترولية يعني الرتب ممكن ما يفرق
ولكن الوظيفه تفرق
التخصص الي تخطط له ايش هو ؟ وايش هي اهتماماتك

#4 فيصل احمد

فيصل احمد

عضو مبتدئ

• الأعضاء
  • 17 مشاركة

تاريخ المشاركة 19 August 2010 - 03:38 AM

eng khalid و كاسر الاحزان    >> مشكورييييييييييين وما قصرتو والله بكثير من امثالكم

بس انا عندي استفسار انا سمعت انو الدبلوم في كلية ينبع الصناعية مرغوب لدى الشركات << يعني باذن الله الشغل موجود
لكن البكالرويوس لك عليه <<< يعني مو مضمون او انو الشركات ما تعترف فيه والله اعلم
هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشككراااااااااااااااا

#5 ابو الميكانيكا

ابو الميكانيكا

مشرف قسم الميكانيكا

• المشرفين
  • 218 مشاركة

تاريخ المشاركة 19 August 2010 - 09:31 AM

إشاعات

المهندسين دائماً اقل طلباً من الفنيين

صورة

0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع